هلع بطائرة أميركية سببه جهاز جالكسي نوت 7

قام أحد المسافرين على متن طائرة أمريكية بإنشاء نقطة إتصال شبكة واي فاي من خلال هاتفه الذكي، حيث أطلق عليها إسم Galaxy Note 7 ما جعل طاقم الطائرة وركابها يعيشون حالة من الهلع، وصل الأمر بقبطان الطائرة إلى التهديد بهبوط إضطراري.

Galaxy Note 7

طاقم الطائرة حاول الحصول على هاتف المسافر من خلال إطلاقه للعديد من النداءات الصوتية "إذا كان أحد المسافرين لديه جهاز Galaxy Note 7، يجب عليه الضغط على زر الإتصال"، لكن لا إجابة بعد مرور 15 دقيقة، ليقوم الطاقم بإعادة المحاولة مرة أخرى "هذه ليست مزحة، سنشغل جميع الأضواء ونبحث في جميع الحقائب حتى نجده"، بعد 15 دقيقة أخرى لم ينفع الأمر من جديد.

بعد النداء الثاني وعدم تلقي أي إستجابة من صاحب الجهاز، من الواضح جدا أن المسافر مصمم على عدم إيقاف نكتته،  ليقوم قبطان الطائرة شخصيا بتولي مهمة النداء والتهديد بالهبوط الإضطراري من اجل وضع حد لهذه القضية، "قبطان الطائرة من يتحدث معكم الأن، على ما يبدو، يجب أن نقوم بهبوط إضطراري إن لم يعترف أحد منكم".

Galaxy Note 7
الصورة من @lucaswoj
أخيرا، تم إيجاد الجهاز، وفي الواقع لم يكن جالكسي نوت 7، ولم يتم الكشف عن إسمه، لكن إسم نقطة إتصال شبكة الواي الفاي كانت جالكسي نوت 7 وتم إنشاءها من داخل الطائرة، ما أثار حالة من الهلع والذعر وسط الركاب والطاقم.

جدير بالذكر، أن شركات الطيران أعلنت عن حظر جهاز جالكسي نوت 7 نهائيا بعد تسجيل العديد من حالات الإنفجار على مستوى بطاريته، للعلم أن شركة سامسونج أوقفت نهائيا عمليات بيع الجهاز وإسترجعت أغلب النماذج، إلى أن بعض التقارير أشارت إلى أن نسبة مهمة من المستخدمين لا زالت تحتفظ بالجهاز، كما أن سامسونج أعلنت أن 90% من الأجهزة تم إسترجاعها، لكن 10% لا تزال في يد المستخدمين حتى الأن.

0 تعليقات:

إرسال تعليق