أبل في محادثات مع الحكومة الهندية لتصنيع أجهزة آيفون في الهند

أبل مهتمة حقا بدخول السوق الهندي من أوسع أبوابه، بإعتبار الهند من أكثر البلدان أهمية في السنوات القادمة، وفقا لمجلة وول ستريت جورنال، فإن أبل في محادثات مع الحكومة الهندية حاليا من أجل إنتاج أجهزتها محليا، سواء تعلق الآمر بهواتف آيفون أو مختلف الآجهزة الأخرى التي تنتجها التفاحة.

أبل, الهند, آيفون
تيم كوك مع الوزير الأول الهندي نارندرا مودي

ما هي فائدة أبل ؟ تبحث شركة أبل عن وجود أكبر لها في السوق الأسيوي منذ مدة قصيرة بسبب تطور هذا السوق في السنوات الأخيرة مع مختلف الشركات المحلية، كما تعد وسيلة للحصول على تصريحات تسمح لها بفتح متاجر أبل في الهند وإمتلاك أفضل صورة ممكنة للشركة، اليوم، حصة أبل في السوق الهندي أقل من 5% للهواتف الذكية، ويمكن تفسير ذلك بسبب سعر أجهزة الآيفون المرتفعة مقارنة بنمط الحياة في الهند ورواتب الهنديين.

إقرأ أيضا : أبل تستثمر 44 مليون دولار في إندونيسيا لتسويق آيفون 7

تفيد بعض التقارير أيضا أن أبل تريد أخذ مكان لها في الهند كما فعلت في الصين، أي تركيب أجهزتها هناك، بطبيعة الحال لن تكون المهمة سهلة بسبب الإلتزامات والقوانين التي تسنها الحكومة الهندية، إلى أن أبل تبدو واثقة من نفسها في الوقت الحالي.

إن توصل الطرفان إلى إتفاق نهائي، لن تكون أبل أول مصنع ينتج أجهزته في الهند، فقد سبقتها كل من شركة سامسونج الكورية و إكزاومي الصينية إلى ذلك.

0 تعليقات:

إرسال تعليق