أبل تعتمد على Foxconn لتوسيع وجودها في آسيا

لدى شركة أبل رغبة في توسيع وجودها أكثر في آسيا وبالتحديد في جنوب شرق القارة، ولتحقيق ذلك، قررت شركة التفاحة الإعتماد على شريكتها Foxconn من أجل زيادة حضورها وإستهداف السكان الآسيويين.

Foxconn

وفقا لمعلومات الصحيفة الإقتصادية الصينية "ديلي نيوز"، ذكر موقع Digitimes أن أبل ستقوم بإنشاء مركزين جديدين للأبحاث والتطوير في السنة القادمة، وينبغي أن تكون في كل من الهند ومدينة Shenzhen "شنتشن" الصينية، وهي المدينة التي تركب فيها شركة Foxconn "فوكسكون" هواتف آيفون ومختلف أجهزة أبل الأخرى منذ عدة سنوات من الأن.

إقرأ أيضا : أبل في محادثات مع الحكومة الهندية لتصنيع أجهزة آيفون في الهند

جدير بالذكر أن أبل تريد توسيع وجودها أيضا في إندونيسيا، خاصة بعد السياسة الجديدة التي ستفرضها الأخيرة، والتي ستدفع الإندونيسيين الذين بحوزتهم هواتف من الجيل الثاني للإنتقال إلى هواتف ذكية من الجيل الرابع في 2017، وبما أن جهاز آيفون متوافق مع الجيل الرابع، يمكننا التخمين أن أبل لديها رغبة في إقتراح منتجاتها في البلد الآسيوي الذي يفوق عدد سكانه 250 مليون نسمة.

إقرأ أيضا : أبل تستثمر 44 مليون دولار في إندونيسيا لتسويق آيفون 7

الرهان من الممكن أن يكون محفوف بالمخاطر، لأن Foxconn سيكون لديها طلبات إنتاج كثيرة من مختف المصنعين وليس فقط من شركة أبل، وبما أن جهاز الآيفون يعتبر من أغلى الهواتف الذكية في العالم، فمن الممكن أن يتجه الإندونيسيين إلى البدائل الصينية التي تعمل تحت نظام أندرويد بأسعار معقولة.

0 تعليقات:

إرسال تعليق