تثبيت نسختين مختلفتين من iOS كنظامين أساسيين على آيفون

يمكن للمستخدمين بشكل رسمي الحصول على نسخة واحدة فقط من نظام iOS لتثبيتها على جهاز الآيفون أو الآيباد، ونفس الأمر أيضا مع الآيبود تاتش، لكن إن كان جهازك عليه جيلبريك، فيمكنك الأن أن تجعل جهازك ثنائي الإقلاع بإصدارين مختلفين من iOS.

CoolBooter

في الواقع، يمكن الحصول على نسختين مختلفتين من نظام iOS على نفس الجهاز، لكن هذه الطريقة تحتاج إلى الجيلبريك، وللوصول إلى ذلك، وجب عليك الدخول إلى متجر السيديا وإضافة السورس التالي : https://coolbooter.com وتثبيت حزمة CoolBooter، في الوقت الحالي، الأداة لا تزال في نسختها التجريبية "بيتا"، لكن حسب ردود أفعال المجربين فهي إيجابية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأداة متوافقة فقط مع الأجهزة الحاملة لمعالجات 32 بت، كما أنها لا تحتاج إلى حفظ ملفات SHSH لنجاح العملية.

بعد الإنتهاء من تنزيل الحزمة المطلوبة، يجب عليك تشغيل CoolBooter، والضغط بعدها على تثبيت « Install » ثم إختيار نسخة iOS المراد تثبيتها على قسم منفصل، علما أنك ستجد جميع إصدارات iOS 6 (من iOS 6.0 إلى iOS 6.1.4).

عند إختيار النسخة، ستطلب الأداة منك إن كنت تريد عمل جيلبريك للإصدار الآخر، إضغط على نعم « Yes » إن كنت تريد ذلك، لتبدأ بعدها عملية تحميل الفيرموير مباشرة من خوادم أبل.

بعد إنتهاء مرحلة تحميل الفيرموير، تأكد أن جهازك الآيفون أو الآيباد غير متصل عن طريق كابل، ثم قم بإعادة تشغيل جهازك والدخول إلى CoolBooter وإختيار « Boot »، الأن ستبدأ عملية تثبيت إصدار iOS 6، إنتظر إنتهاء مرحلة التثبيت وسيكون جهازك يحمل إصدارين مختلفيين من نظام iOS.



عند قيام المستخدم بإعادة تشغيل جهازه، سيكون على إصدار iOS المثبت منذ البداية، لذا يجب الدخول إلى CoolBooter في حال أردت الرجوع إلى نظام iOS 6 من جديد.

0 تعليقات:

إرسال تعليق