جيلبريك iOS 10.1.1 منتظر هذا الشهر بعد نشر العديد من الثغرات

الجيلبريك أصبح أكثر تعقيدا مع مرور الأيام، في الماضي كان الجيلبريك متاح مع مختلف الأدوات ويصدر حتى مع الإصدارات الصغيرة x.x.1 لنظام iOS، أما اليوم أصبح من النادر إطلاقه، بالنسبة لنظام iOS 10 لم يعرف جيلبريك متاح لعامة المستخدمين حتى الأن، رغم أن هذا التحديث الكبير وصل شهر سبتمبر الماضي، ولكن من يعلم، قد يتغير الوضع هذه الأيام.

جيلبريك، iOS 10.1.1

كشف اليوم Project Zero وهو فريق تابع لشركة جوجل Project Zero عن ثغرات أمنية تمس نظام iOS 10، هذه الثغرات تخص الكيرنل (قلب النظام) و الروت، نقطتين مهمتين وكافية لتشغيل ونجاح الجيلبريك.

من ناحية أخرى، الهاكر الإيطالي لوكا توديسكو قال أنه سيفعل شيئا مع الثغرات المكتشفة من طرف فريق Project Zero، حيث أشار في إحدى تغريداته على وجود فرصة كبيرة أنه سيعتمد على هذه الثغرات المكتشفة لتطوير أداة جيلبريك كاملة، مع التشديد على ضرورة بقاء هواة الجيلبريك تحت نظام iOS 10.1.1 خاصة إن كان جهازهم آيفون 7.

جدير بالذكر، أن لوكا توديسكو قام بجلبريك العديد من إصدارات iOS في الماضي، كما أنه أول شخص يتمكن من جيلبريك آيفون 7، لكن لم يقدم أبدا أدواته لعامة الناس، لكن هذه المرة يبدو أن التاريخ سيتغير.

في الوقت الحالي لا يوجد تاريخ محدد لوصول أداة الجيلبريك، لكن لوكا توديسكو يعمل بسرعة على العموم، لذا من الممكن جدا إصدار الجيلبريك قبل نهاية هذا الشهر.

0 تعليقات:

إرسال تعليق