إن كنت من عشاق الجيلبريك، تجنب التحديث إلى iOS 10.2

تقوم شركة أبل حاليا بتجريب إصدار iOS 10.2 مع المطورين وعامة المستخدمين، ونحن الأن في النسخة التجريبية السادسة لهذا النظام، ومن المحتمل إطلاق النسخة النهائية للعامة في الأيام القليلة القادمة، لكن بعض المستخدمين سيتجنبون التحديث إلى هذا الإصدار، فلماذا ؟

الجيلبريك، التحديث، iOS 10.2

نشر الهاكر Luca Todesco والمعروف بحساب qwertyoruiop سلسلة من التغريدات مؤخراً ينبه فيها بأمان iOS 10.2، حيث قامت أبل بتصحيح العديد من الثغرات الأمنية في هذا الإصدار، وهو شيء مفيد وجيد للمستخدمين، لكن هذا العنصر سيكون مصدر إزعاج كبير بالنسبة للهاكرز الذين يقومون بإنشاء أدوات الجيلبريك، لأنهم بحاجة إلى إستغلال الثغرات بطبيعة الحال.

البقاء على إصدار iOS 10.1.1 هو خيار حكيم

هذا ما طلبه الهاكر Luca Todesco من عشاق الجيلبريك في إحدى تغريداته على تويتر، رغم أنه لم يشير إلى وجود جيلبريك iOS 10.1.1 عن قريب، ولكن كلامه يدل أن جيلبريك iOS 10.2 سيكون إنشائه أكثر تعقيدا خاصة أن شركة أبل تعزز بصفة مستمرة من أمن نظامها.

للتذكير، Luca Todesco قام بجيلبريك العديد من إصدارات iOS، وكان أول من قام بجيلبريك الآيفون 7 وإستغرق منه ذلك 24 ساعة للوصول إلى مبتغاه، لكنه لم يقدم أدوات الجيلبريك الخاصة به لعامة المستخدمين، تجدر الإشارة إلى أن العديد من الهاكرز تمكنوا من جيلبريك iOS 10 لكن حتى الأن لاتوجد أداة مقترحة متاحة للعامة.

0 تعليقات:

إرسال تعليق