جيلبريك iOS 10 متوفر الأن في نسخته التجريبية

أول جيلبريك لنظام iOS 10 متوفر الأن لعامة المستخدمين، من إنشاءالهاكر الإيطالي لوكا توديسكو الذي سبق له عمل جيلبريك للعديد من إصدارات iOS، كما يعتبر أول شخص يتمكن من عمل جيلبريك على الآيفون 7، يذكر أن نجاح هذا الجيلبريك يعود فضله لفريق Projet Zero التابع لشركة جوجل بعد نشره مؤخرا للعديد من الثغرات الأمنية على مستوى نظام أبل.

جيلبريك iOS 10

كما قلنا منذ البداية، هذا الجيلبريك هو عبارة عن نسخة تجريبية مثيرة لإهتمام المطورين أكثر من عامة المستخدمين، ذلك بسبب عدم إستقرار الجيلبريك كما أن MobileSubstrate لا تعمل وفقا لما أشار إليه الهاكر، لكن يبنغي إطلاق النسخة النهائية والمستقرة في الأيام القليلة المقبلة.

ما هي الأجهزة المتوافقة مع جيلبريك iOS 10 التجريبي

هذا الجيلبريك لحد الساعة موجه لأحدث الأجهزة فقط، وإليكم قائمة الأجهزة المتوافقة :
  • آيفون 6 اس مع جميع إصدارات iOS 10 ما عدا iOS 10.2
  • آيفون 7 مع إصدار iOS 10.1/iOS 10.1.1
  • آيباد برو مع جميع إصدارات iOS 10 ما عدا iOS 10.2

كيف أقوم بعمل جيلبريك iOS 10 على جهازي ؟

لعمل جيلبريك على جهازك الآيفون أو الآيباد، يجب عليك تنزيل ملف IPA من موقع لوكا توديسكو من خلال الضغط على هذا الرابط،  بعدها عليك إيصال جهازك بالحاسوب وتشغيل أداة Cydia Impactor للمطور Saurik (نسخة ماك، نسخة وندوز)، وذلك لتثبيت ملف IPA على جهازك بإتباع التالي : Device > Install Package والإنتظار قليلا، أخيرا، قم بتشغيل التطبيق على جهازك الآيفون أو الآيباد ومبروك عليك جيلبريك iOS 10.

أداة Cydia Impactor



نؤكد مرة أخرى أن هذا الجيلبريك تجريبي في الوقت الحالي، ما يعني أنه غير مستقر وقليل الإهتمام لأغلب المستخدمين لأن MobileSubstrate التي تعتمد عليها أغلب أدوات السيديا لا تعمل إلى حد اللحظة، لذا لا ننصحك بتثبيت الجيلبريك على جهازك إلا إذا كنت تعرف جيدا ما تقوم به.

بالنسبة للأجهزة المتوافقة مع هذا الجيلبريك، من المحتمل أن يتم إضافة أجهزة أخرى مع مرور الوقت، جدير بالذكر  أن هذا الجيلبريك مقيد، ما يعني أنه في حالة إعادة تشغيل جهازك يجب عليك إعادة عملية الجيلبريك من جديد.

0 تعليقات:

إرسال تعليق