كوريا تفتح تحقيق بخصوص هواتف آيفون 6s التي تتوقف دون سبب

أطلقت شركة أبل بالفعل برنامج منذ عدة أسابيع يسمح للمستخدمين الذين يعانون من مشلكة توقف أجهزتهم دون سبب من الحصول على بطارية جديدة مجانا، وذلك من خلال التحقق أولا إن كان جهازك معني ببرنامج تبديل البطارية على موقع أبل بإستخدام الرقم التسلسلي.

آيفون 6s

على الرغم من إطلاق أبل برنامج لتبديل البطاريات، إلى أن كوريا الجنوبية تخطط لفتح تحقيق خاص، حيث كشفت المنضمة الكورية KATS (الوكالة الكورية للتكنولوجيا والمواصفات) أنها تتابع وعلى إطلاع لمشاكل آيفون 6s، وأنها تعالج بالفعل هذا الملف، كما من الممكن إطلاق تحقيق شامل وموسع وفقا للنتائج الأولية.

جدير بالذكر أن KATS تحدثت مع الشركة الفرعية لأبل في كوريا الجنوبية حول هذا المشكل، فإن كانت نتائج التحقيق سيئة لشركة أبل، فسيكون لمنضمة KATS كامل الحق في إجبار أبل على سحب جميع هواتفها على المستوى الوطني.

على عكس جهاز جالكسي نوت 7 الذي يملك بطاريات قابلة للإنفجار، فأجهزة آيفون 6s ليست لديها نفس هذه المشاكل التي تهدد سلامة المستخدم، فقط بعض النماذج تنطفأ بشكل مفاجىء حال وصول البطارية إلى نسبة ما بين 30% و 40%.

للتذكير، أبل كشفت بداية هذا الشهر عن سبب توقف بعض هواتفها آيفون 6s، وهو إحتواءها على بطاريات سيئة نتيجة تعرض أحد مكوناتها للهواء لفترة أطول مما ينبغي قبل التصنيع.

0 تعليقات:

إرسال تعليق