جوجل تسهل عملية الإنتقال من iOS إلى أندرويد مع جوجل درايف

يبدو أن جوجل تريد بالفعل من مستخدمي الآيفون التخلي عن أجهزتهم والإنتقال إلى نموذج يعمل تحت نظام الأندرويد، حيث أثبتت الشركة اليوم ذلك من جديد، من خلال إطلاقها إصدار جديد لموقعها الذي يتيح للمستخدم إستخدام خدمة جوجل درايف لتسهيل الإنتقال، حتى الأن الموقع متاح فقط باللغة الإنجليزية، لكن ينبغي دعم باقي اللغات في الأيام القليلة القادمة.

جوجل، iOS، أندرويد

بفضل تطبيق جوجل درايف على iOS، يمكن للمستخدم تخزين جهات الإتصال، الأحداث الزمنية داخل التقويم، الصور وأيضا مقاطع الفيديو للعثور عليها مرة أخرى في السحابة، ففي حالة إقتناءك لجهاز أندرويد، يكفيك فقط الإتصال بحسابك جوجل لتبدأ عملية إسترجاع جميع بياناتك وملفاتك المخزنة في السحابة تلقائيا.

جوجل، iOS، أندرويد

من الممكن أن تستغرق العملية مدة زمنية طويلة، وذلك يرجع بطبيعة الحال إلى عدد البيانات المخزنة، حيث أشارت جوجل أن العملية من الممكن أن تستغرق عدة ساعات، وذلك حسب عدد البيانات و سرعة الإنترنت عند المستخدم، لذا تنصح الشركة ترك الجهاز متصل بالشاحن و شبكة الواي فاي، من جهة أخرى، أشارت أيضا على وجوب ترك تطبيق جوجل درايف مفتوحا أثناء العملية.

هذا النظام من الممكن أن لا يكون الحل الأفضل إن كنت إقتنيت جهاز بكسل أو بكسل إكس إل، لأن الهواتف الذكية لجوجل يمكن تحويل البيانات إليها عن طريق الكابل عند أول تشغيل، وهذا ما يسمح بالحصول على سرعة نقل أسرع بكثير.

0 تعليقات:

إرسال تعليق